الرياض تؤجل القمتين السعودية – الأفريقية والعربية – الأفريقية

أعلنت الرياض الخميس، تأجيل عقد القمّتين «السعودية – الأفريقية» و«العربية – الأفريقية»، اللتين كان من المقرر أن تستضيفهما في الربع الأول من هذا العام 2020.
وذكرت وزارة الخارجية السعودية أن قرار تأجيل القمتين إلى موعد جديد سيتم تحديده لاحقاً، يأتي حرصاً من الحكومة على اتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا المستجدّ»، في إطار الجهود الدولية المبذولة في هذا الجانب، وتماشياً مع الإجراءات التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة للحد من التجمعات.

وأضافت أن هذا القرار جاء بعد التنسيق مع رئاسة الجانب الأفريقي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي «في وقت تتضافر فيه جهودنا جميعاً لتطبيق تدابير صحية متقدمة تحمي مواطنينا والمقيمين في بلداننا من المخاطر».

كما أعلنت السعودية تأجيل اجتماع وزراء الزراعة والمياه لدول «مجموعة العشرين» الذي كان مقرراً أن تستضيفه الرياض يومي 18 و19 مارس / آذار الحالي حتى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الاحترازية الضرورية لمواجهة «كورونا».
وأكدت الرياض أن أولويتها الأولى هي صحة وسلامة الضيوف والموظفين ومندوبي وسائل الإعلام والشعب السعودي، مشيرة إلى أن «(مجموعة العشرين) تتابع من كثب مع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة السعودية الظروف المتغيرة بسرعة حول الفيروس، بما في ذلك قيود السفر المرتفعة، وستواصل تقييم حالة الاجتماعات». وأضافت: «لطالما عالجت (مجموعة العشرين) القضايا الرئيسية الحالية، وقد أكد وباء (كوفيد 19) بالفعل على الحاجة إلى التعاون الدولي في مواجهة التحديات العالمية».

وشددت الرئاسة السعودية لـ«مجموعة العشرين» على الالتزام باستمرار المناقشات المهمة، وتنفيذ الترتيبات الافتراضية.

قد يهمك أيضا :

إصابة مدرب أرسنال الإنجليزي بفيروس كورونا وإخضاع جميع اللاعبين للعزل

كريستيانو رونالدو يصاب بفيروس كورونا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا